منتديات أللؤلؤة ألخضراء

منتديات أللؤلؤة ألخضراء

منتديات عامة علمية ثقافية ترفيهية

الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الجلوس في المصلى حتى تطلع الشمس له فضل عظيم
الأحد يناير 15, 2017 10:26 am من طرف ورقة بيضاء

» الزواج الاسلامي قوام للعائلة والوطن
الأحد يناير 15, 2017 10:26 am من طرف ورقة بيضاء

» الحياء زينة النفس البشرية
الأحد يناير 15, 2017 10:25 am من طرف ورقة بيضاء

» ضوابط لباس المرأة وزينتها في الطريق
الأحد يناير 15, 2017 10:24 am من طرف ورقة بيضاء

» كيف تصل المتـزوجة إلى أعلى درجات الجنة ؟
الأحد يناير 15, 2017 5:59 am من طرف ورقة بيضاء

»  اياك وظلم العباد
الأحد يناير 15, 2017 5:59 am من طرف ورقة بيضاء

» الصدقة والاستغفار علاج للعقم
الأحد يناير 15, 2017 5:58 am من طرف ورقة بيضاء

» انا فلسطيني معتز وفخور
الأحد يناير 15, 2017 5:57 am من طرف ورقة بيضاء

» وكانك داخل المسجد الاقصى
الأحد يناير 15, 2017 5:56 am من طرف ورقة بيضاء

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin

عاشق أللؤلؤة

باريس هيلتون

عماد ابو علي

أنا هيفاء

دلع

ملك الصور

فارس الاحلام

Osama

امير العشاق

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات أللؤلؤة ألخضراء على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات أللؤلؤة ألخضراء على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2002 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو احمس فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 74260 مساهمة في هذا المنتدى في 8486 موضوع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية

شاطر | 

اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رابعة العدوية
مشرفة
مشرفة

مُساهمةموضوع: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الثلاثاء مايو 03, 2011 11:10 am

هل أعددت لقبرك شيء ؟. هل تفكرت يوما أن ملك الموت قد يأتيك الآن ؟ ماذا تفعل إذا جاءك ؟ هل تخيلت نفسك وقد أتاك الموت وأنت على حالٍ لا يرضي الله سبحانه وتعالى ؟ يا ترى لو فاجأك الموت وأنت نائم عن

الصلاة؟ حينها ماذا تتمنى؟ .. مهما كان عمرنا في هذه الحياة سنة أو سنتان أو ثلاث أو ربما عشر أو عشرين لا بد من شيء يسمى المـوت .... نعم فكل إنسان على هذه الأرض نهايته الموت ... فهل تزودت لهذا اليوم ؟؟؟؟ .. ربما قد تكون حينها تقرآ القرآن أو تستمع للأغاني ..... أو قد تكون تحسن للآخرين أو تسيء لهم .. أينما كنت قد يأتيك الموت فجاءة بلا مقدمات ... ربما يأتيك الموت وأنت خالد في نوم عميــق ... أو تفعل الأخطاء والذنوب .. فراجع نفسك قليلاً واجلس في حوار مع نفسك .. حاسب نفسك.. وإرجع الي الله... إتقِ الله في ما تفعله .. تذكر عندما توضع على مغسلة الأموات ..عندما توضع على السرير لكي يغسلونك .. وأنت جثة هامدة .. لا تتحرك .. وهم يحركونك..هناك لن تنفعك الذنوب ولا السيئات.. تذكر عندما تحمل على الأكتاف.. سوف يحملونك في جنازتك ... فيا سبحان الله أين قوتك ؟؟ أين شبابك ؟ أين كبريائك ؟ أين أصدقائك ؟؟ لن ينفعك هناك إلا عمل صالح قد فعلته .. تذكر عندما توضع في القبر ..هناك يتركك الأهل والأصحاب ولكن أعمالك ستدخل معك في قبرك .. فيا ترى ما هي الأعمال التي ستكون معك في قبرك .. هل هي القنوات؟ والملهيات ؟ والذنوب والسيئات؟؟ .. تذكر عندما توضع في القبر هناك يتركك الأهل والأصحاب ولكن أعمالك ستدخل معك في قبرك.. فيا ترى ما هي الأعمال التي ستكون معك في قبرك.. تأمل !!!! .. فهيااااا أخي / أختي في الله تزودوا لهذا اليوم إبتداء من هذه الساعة وفي هذا الوقت وفي هذا اليوم فإنك لا تعلم ربما ملك الموت يأتيك بعد لحظات .. أخي\أختي إن نويت التوبة ... فأسال الله لك الثباااااااااات إلى يوم الدين وأصلح الله شأنك وأحسن خاتمتك إن شاء الله .. إخي \ أختي لما لا نجعل حياتنا كلها نهار واحد ، أسمه اليوم ، لما لا نجعل ولادتنا بشروق الشمس ونوهم أنفسنا أننا سنموت عند الغروب .. ونتمتع بهذا اليوم ونراقب أنفسنا ونعصمها عن الحزن والهم والأخطاء وندعها تعرف السعادة التي في الاعماق .. طبعاً , مهما فعلنا هم ماضينا ومستقبلنا يجب أن يلازمنا ولكن " الذكي " هو الذي يتعلم دروس الحياة ولا يكرر الأخطاء ، وتذكر أن قيمتنا كبشر أن نقرأ الماضي ونأخذ العبرة ونعيش الحاضر ونتطلع لمستقبل أفضل .. لذا لا يجب أن نمضي بقية العمر على الأطلال نندب كل حزن وفشل وصلنا اليه فنصبح بالغربة نبكي على الماضي إما نندب ذكرياته الرائعة ونتمنى العودة إليها أو نندب ذكرياته الحزينة ونتمنى التخلص منها .. وبالمقابل هناك هم وخوف المستقبل والتخطيط له .. فلماذا لا نتحرر من إستعمار الماضي وحصار المستقبل الذي يخنق انفاسنا ويكبل حياتنا ونعيش لحظات اليوم بكل جوانبها ونتعرف إلى قيمتها ونتمتع بها .. أخي \ أختي أليست أيام عمرنا محسوبة علينا ؟؟ .... فلماذا لا نغير نظرتنا للحياة ونقوم بإستغلال الحاضر أكبر إستغلال بالأعمال الصالحة المفيدة لسعادة الدنيا والآخرة

ابو شادي
شخصية مهمة
شخصية مهمة

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الأربعاء مايو 04, 2011 5:48 am

عماد ابو علي
المدير العام التنفيذي
المدير العام التنفيذي

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الأربعاء مايو 04, 2011 6:15 pm

بارك الله في جهودك ومواضيعك الهادفة الجميلة
شكرا لك

بنت الاقصى الجريح
عضو مشارك
عضو مشارك

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الأربعاء مايو 04, 2011 11:01 pm

عيون فلسطين
مشرفة
مشرفة

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الأحد مايو 08, 2011 7:22 pm

شخصية مهمة

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الإثنين مايو 16, 2011 2:51 am

الدبور
عضو جدبد
عضو جدبد

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الخميس مايو 19, 2011 7:38 pm

شكرا لك على الموضوع وعشتم بخير
بارك الله بعمرك
غادة الساحرة
vip
vip

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الجمعة مايو 20, 2011 12:45 pm

امير العشاق
ألمشرف العام
ألمشرف العام

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الجمعة مايو 20, 2011 8:01 pm

عضو مشارك

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الجمعة مايو 20, 2011 8:53 pm

تسلم يدكــ علي الا بداع والتمييز
أشكرك واشكر مجهودكــ المبذول
جزك الله الف خير علي الموضوع
أنا هيفاء
vip
vip

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   السبت مايو 21, 2011 12:56 am

رابعة العدوية
مشرفة
مشرفة

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   السبت يونيو 04, 2011 7:15 am

قلب الامة
شخصية مهمة
شخصية مهمة

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الخميس أغسطس 11, 2011 5:03 pm

رابعة العدوية
مشرفة
مشرفة

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟   الأحد أغسطس 14, 2011 5:47 am

اخي المسام /اختي المسلمة / هل أعددت لقبرك شيء ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1